الأحد، 30 ديسمبر 2012

اللي تكسب به إلعب به



خرج منتخبنا الاول لكرة القدم من المرحله الاولي من التصفيات الأفريقية المؤهله إلي كأس الأمم الأفريقية 2013 والتي ستقام بجنوب أفريقيا.



أوقعتنا القرعة في مواجهه منتخب أفريقيا الوسطي والذي يعد من الفرق المجهولة والضعيفة نسبياً في القارة السمراء,ولكن هذا المنتخب الضعيف هزمنا علي أرضنا وفي غياب جمهورنا بنتيجة 3/2,وبالتالي أصبحت المهمه صعبة نسبياً لانه يجب ان تفوز خارج ديارك بفارق لا يقل هدفين وهو ما لم يحدث حيث إنتهت مباره العودة بالتعادل الإيجابي بين المنتخين بهدف لمثله.




وبتحليل مباره العودة بين الفريقين نجد إن المنتخب المصري بقيادة البوب برادلي لعب بطريقة اللي تكسب به إلعب به فرأينا حسني عبد ربه يلعب مكان أحمد حجازي,ومحمد أبو تريكه يلعب مكان حسني عيد ربه,وأحمد حجازي يلعب مكان عماد متعب.



وهذة الطريقة ذكرتني بالبلاي ستيشن وبالاخص الأصدار الاول للعبه كرة القدم بهذة الجهاز وبالتحديد الكرة اليابانية كما أطلق عليها الشباب في مصر,فتجد هناك من يضع روبرتوكارلوس رأس حرية نظراً لسرعته وقوة تسديدة في هذة اللعبه,وتجد الآخر يدفع بالنجم الأرجنتيني أورتيجا والذي يلعب تحت رؤوس الحربه ليلعب خط وسط مدافع لانه مستخسر يطلعه بسبب تخمه اللاعبين في نجوم العالم ,وبالتالي من الطبيعي ان تجد نجم الوسط الفرنسي فييرا يلعب في قلب الدفاع, وذلك بسبب ان صاحب هذه الخطة يريد الفوز بأي طريقة حتي لو فركش مكان اللعيبة اللي مفروض تلعب فيها.




وبالطبع لانها في الاول والآخير مجرد لعبه فلن ينتقدك أحد إن لعبت بهذا المبدأ والطريقة ولكننا كنا متأكدين من صعوبة رؤية روبرتوكارلوس رأس حربة في الواقع يوماً من الايام لان هذا يحدث في البلاي ستيشن فقط .



وبالتالي فالطريقة التي لعب بها برادلي وتغييرات اللاعبين داخل الملعب كانت خطأ لانه حاول إن يعلب بطريقة البلاي ستيشن حتي يحقق الفوز بأي طريقة, وبالتأكيد لو تحقق الفوز بهذه الطريقة لأصبح البوب أفضل من مورينهو, ولكن دعونا نعترف بإنه إياً كانت نتيجة المبارة بأن طريقة إدارة برادلي كانت خاطئة وليس معني ذلك إنه مدرب سئ ولكن التوفيق كما يأتي للحكم  واللاعب  وجميع عناصر اللعبه فأنه قد يكون مع او ضد المدير الفني في إختياراته.

 


رسالة 1: اتركوا بوب برادلي يستمر لعله يحقق حلم المونديال.
رسالة 2: لا تسنوا بأننا لم نستكمل الدوري العام الموسم الماضي ولم نتأكد من وجود دوري هذا الموسم حتي الآن.