الثلاثاء، 18 ديسمبر 2012

كيف صعدت ألمانيا والبرتغال من مجموعه البطل



أسدل الستار عن الفرق المتأهله من المجموعه الأصعب في اليورو المجموعه الثانية بتأهل منتخبي ألمانيا والبرتغال وخروج كلاً من المنتخب البرتقالي هولندا والدنمارك.

تصدر المنتخب الألماني المجموعه برصيد 9 نقاط كامله وجاء المنتخب البرتغالي في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفوز علي الدنمارك وهولندا وهزيمة من المانشافت الالماني , تلاهم المنتخب الدنماركي بفوز وحيد علي الطواحين الهولندية والتي خرجت بدون رصيد من النقاط في مشهد مؤسف جداً لمنتخب كان يتصدر الترشيحات للفوز بالبطولة.


ألمانيا والعلامة الكاملة :
حقق المنتخب الألماني ما تعود عليه دائما في البطولات الكبري وهو الاداء التكتيكي و البدني الرائع , وهو ما يميزه عن باقي المنتخبات سواء في البطوله القارية او العالمية مما يجعله من المنتخبات الذي دائما ما تضعه الترشيحات ليكون ضمن المربع الذهبي علي الأقل .

  وما زاد من روعه المانشافات هو وجود بعض اللاعبين من غير الاصول الألمانية مثل مسعود أوزيل وسامي خضيرة والمدافع بواتينج اصحاب اللمسات الفنية والمهارية مما أضافوا اللمسة الجمالية لاداء منتخبهم بجانب ادائهم القوي , فاستحقوا بذلك العلامة الكاملة 9 من 9 ونجمه ليتأهلوا لموجهه المنتخب اليوناني المحظوظ .


البرتغال والاجنحة الطائرة :
برازيل أوروبا كما يطلق عليها حققت المفأجاة وأقتنصت المقعد الثاني من هذة المجموعه بعد إن كانت كل الترشيحات تصب في مصلحة الطواحين الهولندية برفقة المنتخب الألماني , ولكن إستطاع البرتغاليين كسر هذة الطواحين والتفوق عليها عن طريق وضع جناحين أقوياء أمام الطواحين فكسروها , منتخب البرتغال قد لا يمتلك نجوم كثيرة ولكن يكفيه الجناحين الدون كريستيانو وزميلة الجناح الآخر لويس ناني , بجانب مدافعي ريال مدريد بيبي وفابيو كونتيراو .

 وما ينقص المنتخب هو وجود رأس حربة علي مستوي عالي يستطيع ان يفتح المجال لجناحي الفريق أصحاب السرعة الهائلة والتسديدات الرائعة , وينتظر البرتغال مواجهه قوية في دور الثمانية أمام المنتخب التشيكي العنيد ومن وجه نظري إن البطولة ستكون صعبة عليهم لانهم فريق غير متكامل ولا يملكون دكه بدلاء قوية.