السبت، 15 ديسمبر 2012

بعض من حياة البطل والممثل الرائع (( جت لى ))

jeet le

*****
بعض من حياة البطل و الممثل الرائع ((( جت لي )))
______________________

(( جت لى ))... في بداية الثمانينات إشتهر الممثل ( بروس لي ) الذي إخترع لعبة ( الجت كوندو ) وكانت أفلامة قتالية رائعة يعتمد فيها على الكراتية وعلى حركات إخترعها بنفسه .. رغم التمثيل البسيط إلا أنها إلى الان مازالت تنتشر وتشتهر وتجذب المشاهدين... وفي خلال ذلك الوقت وقبلة كانت هناك مدارس للكونغ فو والكاراتية والتا يكواندو والجودو بشتى أنحاء العالم .. فجاكى شان وجيت لي وغيرهم كلهم تخرجو من مدارس في الصين ولم يصبحوا مشهورين إلا بعد أن تدربوا وتمكنو منها ... والشيء الآخر الذي يجعل الصينين محترفين في هذه الرياضة هو أنها عبادة يتعبدون بها .. مثل الصلاة عندنا هم عندهم الكونغ فو .. فجت لي تخرج من مدرسة الشاولين تامبل في مدينة خو والاسم المعروف لها هي مدينة الشاولن تامبل... حيث أنه بعد أن تخرج من المدرسة جاء لنفس المدرسه ومثل فيها أفلامة جت لي له أربع إخوة آخرين . ووالدة مات وهو في سن الثانية من عمره فأمه هي التي ربته بعد موت زوجها .بدأ جيت لي بالتدريب بإجبار من والدته فإنضم إلي منتخب بكين للألعاب القتالية بدأ بالتدريب وهو في سن الـ 11 وكان من أفضل الطلاب ... حيث حصل على الميدالية الذهبية لمدة خمس سنوات متتالية في الألعاب القتالية على الصين وذلك من سنه 1974م - 1979م .. وكان ذلك في سن الثامنه عشر من العمر... وفلمة الشاولن تامبل كان قد مثله وهو في سن التاسع عشر من العمر فقد تدرب أيضا على الاسلحة القتالية مثل العصا والسكين والسيف والخنجرالاسم الكامل : جت لي لاين جيالاسم المندريني : لي لاين جت.تاريخ الميلاد : أبريل 26 1963.العمر: 38- بدأ التدريب وهو في سن التاسعة وكان مدربة - وو بن - وبقي معه إلى أن أصبح في التاسع عشر من العمر- في الحادية عشر من العمر إنضم إلى أول فريق للووشو- عندما إنضم للفريق كان في الصف الاول- حصل على المركز الاول على الصين بين الشباب في الووشو والسيف لمدة خمس سنوات متتالية- وقد إشترك في مباريات كثيرة على صعيد العاصمة والدولة والمناطق والشباب وهي كثيرة ذكرت منها البعض فقط إشتهر جت لي فى افلامه بالتميز فى اتقان الفنون القتاليه و التمثيل وجودة الحركات ويتميز بإنه الاول من نوعه الذى يتحدث عن الشاولن تامبل ........ ومن ذلك العمر أي التاسع عشر إ لى الان وهو يمثل أفلام تتميز بقوتها القتالية - رغم إستعمالة للدبلجة - ولكنها مازالت في جودتها ... ولكن هناك ملحوظة يجب أن نلفت النظر إليها ... إن جودة أفلامة الاولى هي التي حازات على إعجاب الجمهور .. ومع مرور الزمن أصبحت تمتزج باللمعة الغربية .. حتى أن هناك صينيين توقفوا عن مشاهدة أفلامة بسبب أنه قد ترك حضارتة الصينية ولجأ إلى الحضارة الغربية ...


اعداد // كرم فتحى




____________________________________________

****************************************
*********************************
************************
***************
*******
***