الثلاثاء، 23 أكتوبر 2012

اليعقوبي يختار التشكيلة التي أنهت اللقاء ضد الزمالك المصري





ينهي النادي الإفريقي اليوم تحضيراته لمقابلة الغد ضد الهلال السوداني بإجراء اخر حصة تدريبية على ملعب أمّ درمان الذي يعرفه الثلاثي خالد السويسي وزهير الذوادي ووسام بن يحيى بعد مشاركته في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين. وكان الفريق قد أجرى حصة أولى مساء يوم الخميس في السودان لإزالة الإرهاق في محيط قريب من النزل باعتبار أن الإفريقي وصل مساء الى السودان ففارق التوقيت مهم ( ساعتان).
وهذه الحصة ستكشف بلا شك التركيبة النهائية التي سيختارها المدرب قيس اليعقوبي حيث من المفترض أن تكون العناصر التي أنهت المقابلة ضد الزمالك المصري أساسية باستثناء حلمي حمام الذي عوض مهدي مرياح المصاب.
وهذا التوجه مفهوم فاليعقوبي ومند أن تأهل الإفريقي على ملعب القاهرة أثنى على مستوى فريقه في نهاية المقابلة وأشاد بما قدمه اللاعبون من عطاء وبالتالي فإنه سيجدد الثقة في تلك المجموعة لعلها تقود الفريق إلى برّ الأمان من جديد.
تمركز بن يحيى يحدد الخطة
بالنسبة إلى الخطة التي سيعتمدها الفريق خلال هذه المقابلة فإنها لم تحدد بعد باعتبار أن تمركز وسام بن يحيى هو الذي سيحدد الرسم التكتيكي والذي قد يكون 4ـ2ـ3ـ1 في حالة ما كان بن يحيى صانع ألعاب أو 4ـ3ـ2ـ1 في حالة ما أراد المدرب غلق المساحات وتفادي ضغط المنافس وتأمين الدور الدفاعي في المقام الأول.
ومن المعروف أن بن يحيى يقوم بدور هام في توازن الفريق باعتبار أنه أكثر اللاعبين قدرة على التأقلم مع الواجبات الدفاعية والهجومية في الان نفسه كما أنه يوفر التفوق العددي وهو ما جعله يكون أساسيا بشكل مطلق تقريبا منذ انطلاق مسيرته مع الفريق.
حصص خاصة
لئن اعتبر مدرب الإفريقي أن النجاح خلال مقابلة اليوم يمرّ عبر تسجيل هدف إلا أن ذلك لم يمنعه من التركيز على الجانب الدفاعي رغم النزعة الهجومية التي يريد أن يغرسها في الفريق. وعلى هذا الأساس فقد ركز خلال الحصص الأخيرة قبل التحول إلى السودان على هذه المهمة وتحدث إلى كل المدافعين لعلمه أن قدرات الهلال السوداني الهجومية أفضل بكثير من قدرات الزمالك المصري وأنه دفاع الإفريقي سيكون في اختبار صعب وقاس في الان نفسه لاحتواء المنافس.
العتروس تحول إلى العطرون
كان الإعلام السوداني في استقبال بعثة الإفريقي يوم الخميس في الخرطوم وتحدث مع رئيس النادي جمال العتروس الذي حوله صحفي مجلة قوون إلى جمال العطرون. أما المدرب قيس اليعقوبي فقد تحول إلى غيث اليعقوبي ليضاف له اسم جديد بعد أن وصفه مرة أحد المعلقين الخليجيين بقيس العصفوري أما المدافع بلال العيفة فقد تحوّل إلى بلال عبقي ...
وقد واجهت البعثة الإعلامية بعض المصاعب في المطار بسبب عدم الحصول على التراخيص التي تهم إدخال أدوات العمل الإذاعي أو التلفزي ولكن هيئة الهلال وممثلي الخارجية التونسية الذين كانوا على عين المكان تدخلوا لحلّ الإشكال.
كما كان المدرب محمد الكوكي من بين مستقبلي النادي الإفريقي في الخطوم بما أنه يعمل الان في السودان.