الاثنين، 22 أكتوبر 2012

كرة قدم - رونالدو و هيجوين يقودان الريال للفوزعلى ملقة برباعية نظيفة.....و برشلونة يتخلى عن الصدارة


سحق ريال مدريد الاسبانى نظيره ملقه برباعية نظيفة فى افتتاح المرحلة التاسعة من الدورى الاسبانى اليوم السبت و ذلك فى عقر داره بملعب "لا روساليدا" ، حيث افتتح الارجنتيني جونزالو هيغواين التسجيل للفريق الملكي محرزا هدفه التاسع هذا الموسم فى الدقيقة الحادية عشر من زمن الشوط الاول و المباراة، قبل أن يعزز البرتغالي كريستيانو رونالدو النتيجة و سجل الهدف الثانى من مسافة قريبة بعد عرضية جميلة من الارجنتينى انجيل دي ماريا فى الدقيقة 24 من المباراة و ذلك قبل أن يحرز الهدف الثانى له و الثالث لفريقه فى المباراة  بتسديدة بيمناه من حافة المنطقة بعد مرور أقل من أربع دقائق، و بعد ذلك أنهي البرتغالي الشوط الأول مع الثلاثية "هاتريك" بكرة بالكعب إثر ركينة فى الدقيقة 38 من أحداث الشوط الاول ليعادل رصيد الأرجنتيني ليونيل ميسي في صدارة ترتيب هدافي الدورى الاسبانى ب 10 أهداف.
وحاول أبناء المدرب التشيلي مانويل بيليجريني تخفيف الخسائر على ملعبهم من خلال عدة فرص خطرة على مرمى الحارس الدولي إيكر كاسياس، و لكن نجح الريال بحسم المباراة بنتيجة نظيفة.

وتخلى برشلونة عن الصدارة وأهدر كل فرص الفوز على ضيفه إشبيلية وانقاد للتعادل سلبيا معه على ملعب "كامب نو" ليمنح القمة لغريمة التقليدي ريال مدريد.
شهدت أحداث المباراة الكثير من الفرصة الضائعة خصوصا لصاحب الأرض، حيث تسابق نجوم برشلونة على إهدارها في المرات التي تمكنوا فيها من اجتياز الحواجز الدفاعية المتينة لأشبيلية بينما كان الحارس خافيير فاراس بطل اللقاء بلا منازع بعد أن أنقذ نصف دستة من الأهداف طيلة فترات اللقاء.
كانت الفرصة الأكبر لبرشلونة في اللقاء في الوقت بدل الضائع عندما نال أندريس إنييستا ركلة جزاء نفذها ليونيل ميسي بشكل مكشوف وتمكن الحارس المتألق فاراس من ردها ببراعة مانحا فريقه نقطة التعادل في الوقت الذي انتهت المباراة على وقع بطاقتين حمراوين للفريق الضيف نالهما تباعا فريدريك كانوتيه وفرناندو نافارو في الوقت بدل الضائع أيضا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 18 نقطة فى المركز الثانى بفارق نقطة خلف ريال مدريد الذي يتقدم برصيد 19 نقطة ، في المقابل استفاد إشبيلية من نقطة التعادل ليعزز وجوده في المركز الرابع بـ16 نقطة.