الأحد، 30 ديسمبر 2012

مش متـفائل يـا رمــزي


أقترب ميعاد أوليمبياد لندن 2012 والتي سنشارك فيها بفريق كرة قدم بعد غياب طويل دام حتي 20 عام,فآخر بطولة شاركنا بها هي بطولة برشلونه عام 1992.


ونعود وكلنا آمل بإن نقدم بطولة قوية نعوض بها إخفاق العشرين العام الماضي,بجانب إخفاق منتخبنا الأول في التأهل إلي بطولة أفريقيا للمرة الثانية علي التوالي.



وصلنا إلي الإوليمبياد بعد إن قطعنا شوطاً جيداً في التصفيات الأفريقية الموهلة وصعدنا بجانب كلاً من السنغال والجابون والمغرب,ومن آسيا المنتخب العربي الشقيق المنتخب الأماراتي لنستهدف مع المغرب و الأمارات الوجود العربي المشرف في هذا الإوليمبياد.



منتخبنا يقوده مديره الفني الوطني هاني جوده رمزي الشهير بهاني رمزي كابتن منتخب مصر ولاعب نادي الأهلي والعديد من الأندية الأوربية السابق,ويعاونه في الجهاز الفني  كلاً من كابتن معتمد جمال و طارق السعيد و فكري صالح.
 هاني رمزي الذي بدأ حياته التدريبيه  بالحصول على شهادات تدريبية من ألمانيا, وبعدها  لعب هانى رمزى دورا صغيرا مع أشبال نادى كايزر سلاوترن ولكنة سرعان ما ترك هذة الوظيفة ليحتل منصب مدرب عام بنادي انبي ليعمل تحت قيادة المدرب الالمانى راينر تسوبيل ولكن بسبب تدهور نتائج الفريق قررت إدارة النادى في أبريل 2007 استبدال تسوبيل برمزى حتى نهاية الموسم مهما كانت النتائج.
مع بداية الموسم الجديد 2007 / 2008 تعاقد فريق انبى مع مدرب بترول أسيوط السابق أنور سلامة وعاد هانى رمزى إلى منصبة الاصلى كمدرب عام
من سبتمبر 2008 تولى هانى رمزى منصب المدرب العام للمنتخب المصري لكرة القدم تحت 20 سنه وهي بدايه جيده له في عالم التدريب الدولي تحت قيادة المدرب التشيكى ميروسلاف سكوب.




يمتلك المنتخب مجموعه من اللاعبين ممن لعبوا آخر بطولتين كأس عالم للشباب فمنهم من تواجد في كأس العالم 2009 بمصر ومنهم من تواجد بكأس العالم 2011 بكولومبيا,مما يعني إنه خليط من اللاعبين من لهم الخبرات الدولية في خوض مثل هذه البطولات الكبيرة وبالفعل فالمنتخب يمتلك مجموعه علي مستوي عال جداً من اللاعبين أغلبهم يتواجد في التشكيلة الأساسية  بالفريق الأول في الأندية التي يلعبون بها.



ومتابعين هذا المنتخب يعلم إنه هذا المنتخب احاطت به العديد من المشكلات بين اللاعبين والجهاز الفني والتصريحات التي أشتعلت من قبل بين بعض اللاعبين والجهاز الفني والشائعات التي أحاطت بالجهاز الفني من قبل في أحدي السفريات الخارجية.



كما إن المتابع للاداء الفني للفريق يلمس إنه فقير جداً فنياَ فلا وجود لشكل هجومي منظم للفريق او وجود جمله ينفذها اللاعبين بجانب عدم وضوح إي ملامح للتشكيل الأساسي فكل مبارة بتشكيل مختلف وتشعر بأن الجهاز الفني غير مستقر علي المجموعه للدخول في التشكيله الاساسية.



إختيارت رمزي من اللاعبين الكبار:
لا اسمي لاعبين معيين للتواجد مع الفريق الإوليمبي ولكن أنتقد رمزي في إختياراته لإنه حدد قائمة أغلبها من الاسماء الرنانه بعيداً عن مستوياتهم الحالية فلاعب مثل عماد متعب بعيد تماماً عن مستواه منذ فترة طويلة فكيف يتم طرح إسمه من ضمن المرشحين للإنضمام للإوليمبي وهذا الكلام ينطبق تماماً علي أحمد فتحي,أما بالنسبه لعمرو زكي فالوضع مختلف تماماً فالباشا تم إستبعاده من المنتخب الاول وتم مشاهدته بشرم الشيخ في إحدي الافراح ووجوة في مشهد مؤسف لا يليق بلاعب كرة قدم دولي ومنتخب بلاده سواء الاول أو الإوليمبي في أمس الحاجة لجهوده  فكيف يتم ضمه؟!
لذا وجب علي رمزي ضرورة توفير قائد بالفريق قبل إي شئ حتي يستطيع بث الحماس في اللاعبين أثناء المبارة في الملعب وهو.ما لم يفعله رمزي.



قد أكون قاسياً في نقد رمزي ولكنني أتمني إن يكسفني ويقدم المنتخب الإوليمبي اداء مبهر في الحدث العالمي, بل وأتمني إن يحصد المنتخب المصري لكرة القدم الميدالية الذهبية في هذة المنافسات حتي أقدم إعتذاري لمدرب منتخب مصر الكابتن هاني رمزي.