الاثنين، 3 ديسمبر 2012

مجموعه البطل


تعودنا دائما علي مسمي مجموعه الموت والذي يطلق دائما علي المجموعه الاصعب والتي يتواجد فيها اكثر من فريق قوي قادر علي المنافسة, واليوم نطلق اسم جديد علي مثل هذه المجموعات "مجموعه البطل في إشارة إلي  إن من يصعد من هذه المجموعه تزداد فرصه في الحصول علي لقب البطولة.

وبالنظر إلي مجموعات بطولة اليورو نجد إن المجموعه الثانية والتي تضم كلاً من إلمانيا وهولندا والبرتغال والدنمارك هي مجموعه البطل.

فنجد منتخبان كلاً منهم يتميز بالادء التكتيكي العالي والاعتماد علي القوة البدنيه وهم المنتخب الألماني العنيد والمنتخب الدنماركي, بينما علي الجانب الآخر تجد المنتخبان الآخران يتميزان بالمهارة العالية متمثلاً في الطواحين الهولندية وبرازيل أوربا المنتخب البرتغالي.

فلم تكون الغلبه في هذة المجموعه للقوة البدنيه ام المهارات


وفي سرد سريع لمنتخبات المجموعه الثانية :

ألمانيا:

المانشافت الألماني من  المنتخبات العريقة جداً في هذة البطولة فهو من مؤسسي هذة البطولة عام 1960 بجانب إنه من اكثر المنتخبات مشاركة في البطولة,كما إنه حصل علي لقب البطولة 3 مرات من قبل. ويقوده حالياَ مدربه الوطني يواكيم لوف,ومن أبرز نجوم الفريق مسعود أوزيل وسامي خضيرة لاعبي ريال مدريد بجانب ماريو جوميز وفيلب لام قائد الفريق.


البرتغال:

برازيل أوربا كما يطلق عليها,فريق يحلم بالبطولة ويعتمد علي المهارات الفردية والتي تتمثل في قائد الفريق والملهم كريستيانو رونالدو  وزميله لوسي ناني نجم المان يونايتد والذي يعقد عليهم البرتغاليين آمال كبيرة جداً لمحاولة إقتناص اللقب لاول   مرة في تاريخهم ويقود الفريق المدرب البرتغالي كالروس كيروش.

هولندا:

الطواحين الهولنديه اسلوب لعب هجومي رائع وممتع ويقود المنتخب  فان مارفيك والذي قاد الفريق إلي نهائي كأس العالم 2010 أمام المنتخب الأسباني ولكن لم يحالفه الحظ,وبالتأكيد فهو يتمني تحقيق هذه البطولة تعويضاً عن خسارة اللقب العالمي,ويمتلك المنتخب البرتقالي مجموعه مميزة جداً من اللاعبين الذين يتميزون بالاداء الهجومي العالي أمثال روبن فان بيرسي وآرين روبن وإبراهيم أفلاي لاعب برشلونه الأسباني.


الدنمارك:

المنتخب المفأجاة الذي حقق بطولة عام 1992 بعد إن تم استدعاء لاعبي الفريق من الشواطئ بعد إستبعاد المنتخب اليوغسلافي, منتخب يتماز بالقوة البدنيه والاداء التكتيكي العالي يقودة المدرب الدنماركي أولسن والذي يأمل في تحقيق المفأجاة بالصعود من هذه المجموعه النارية كما فعل المفأجاة من قبل عندما صعد إلي هذه البطولة بعدما تصدر مجموعته التي تضم المنتخب السويدي والبرتغالي, ومن أبرز لاعبي الفريق كريستيان ايركسن لاعب آياكس الهولندي نيكي زيميلينغ  لاعب كلوب بروج البلجيكي بجانب الحارس كاسبر شكايمل إبن الأسطورة بيتر شمايكل قائد المنتخب الدنماركي.    


ومن خلال هذه القراءه في دفاتر المجموعه نجد إن جميع المديريين الفنيين وطنيين فمن منهم سينتصر لمنتخب بلاده في مجموعه البطل.