الاثنين، 12 نوفمبر 2012

جمال العتروس في حديث خاص لـ«الصباح» الإفريقي أكبر من أي لاعب.. وسأقوم بعملية تنظيف شاملة



111
لدينا 50 لاعبا يتمتعون بعقود.. وإقالة اليعقوبي فرضها بند قانوني ـ شاءت الصدفة أن أجد رئيس النادي الإفريقي جمال العتروس مرة أخرى في الجزائر عندما هاتفته للوقوف على آخر المستجدات وخاصة بعد كل ما جرى ضد الهلال السوداني وما خلفه الخروج من رابطة الأبطال وقد خصنا بهذا الحديث:
 

الكاتب العام اليوم في القاهرة

سألنا في بداية الأمر عن  تداعيات أحداث السبت الماضي فأجاب بأن الكاتب العام الأستاذ معطي الدخلي سيتحول اليوم إلى القاهرة محملا بملف الدفاع عن النادي الإفريقي في اجتماع.. «الكاف» غدا (الجمعة).

تطمينات لتخفيف العقوبات

وأضاف جمال العتروس أنه قام باتصالات عديدة لدعم ملف النادي الإفريقي وتلقى التطمينات من عدة أطراف علما وأن رئيس الاتحاد الإفريقي عيسى حياتو موجود في باريس قبل الانتقال إلى القاهرة وينتظر أن تكون العقوبات أقل من الزمالك.

عملية «تنظيف» شاملة

وبعد هذا سألنا جمال العتروس عن بعض التجاوزات والتجاذبات في الجمعية فكان جوابه أنه عازم على «تنظيف» الجمعية بكل حزم وقرر محاسبة كل الأطراف «واحد واحد» و»فرد فرد» (كما قال بالحرف الواحد) ولا مجال للتسامح مع أحد مهما كان اسمه وحجمه وموقعه من مسيرين ولاعبين ومدربين وأحباء وحتى من يحرس حديقة الرياضة «أ».

الإفريقي أكبر من أي لاعب

ولم يقف كلام العتروس عند هذا الحد بل أضاف بحماس كبير ان الإفريقي أكبر من أي لاعب وهناك من هو غير جدير بتقمص زيه ولا مجال للفوضى في مدرسة تربوية قبل كل شيء آخر...

عقود لـ50 لاعبا!

وواصل حديثه مستغربا كيف أن الإفريقي يضم في صفوفه حاليا ما لا يقل عن 50 لاعبا بعقود وبعدة امتيازات والحال أن أغلبهم لم يقدم الإضافة.

حول إقالة اليعقوبي

وعن إقالة قيس اليعقوبي وهل لديه إضافات قال إن عقده الذي أبرمه مع النادي الإفريقي في عهد الشريف بالأمين ومنير البلطي فيه شروط معينة منها أن أول هدف هو الترشح إلى دور المجموعتين في رابطة الأبطال وإذا لم يحقق ذلك يمكن فسخ عقده وهذا ما حصل.