الأحد، 14 أكتوبر 2012

بتاريخ 15/10/2011 : إفتتاحية الموسم الجديد للدوري الاماراتي بنجوم من العيار الثقيل !!



الإثارة والندية ستكون حاضرة بلا شك في أغلب مباريات دوري المحترفين الإماراتي للموسم الجديد (2011-2012) الذي سينطلق غداً السبت، ولعل أبرز ما يميز المسابقة هذا العام هو وجود العديد من الأسماء العالمية الكبيرة على صعيد كرة القدم العالمية، والتي شكلت بوجودها في الملاعب الإماراتية زخماً إعلامياً غير مسبوق.

ولأول مرة أيضاً ستكون " دكة البدلاء " هي عامل الجذب الأبرز للجماهير والمتابعين، وستكون أيضاً " مادة دسمة " للإعلاميين و"مصدر رزق" لشركات التسويق ، كيف لا وهي تضم الأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا الذي لطالما إرتبط إسمه بالكرة المستديرة .

"مارادونا في ملاعب الإمارات"، هذا الخبر الذي ظل حديث الساعة منذ وصوله للدولة الإماراتية وتوقيعه على عقد تدريب نادي الوصل، ولغاية هذه اللحظة وقبيل ساعات من إنطلاقة الدوري ، سيبقى إسطورة العالم الشغل الشاغل للإعلام والجماهير وأركان اللعبة.

وعلى الرغم من سجله التدريبي المتواضع مقارنة بإنجازاته التاريخية كلاعب ، إلا أن النجم الأرجنتيني الذي في يوم إعتزاله قال " لم ولن تنجب ملاعب كرة القدم لاعباً مثل مارادونا"!، وعد جماهير الوصل بإعادة المجد الغابر للإمبراطور على حد تعبيره.

وتبرز العديد من الأسماء الكبيرة أيضاً في الدوري الإماراتي بنسخته الجديدة ، فنجم الجيل الذهبي لمنتخب فرنسا ولاعب اليوفي السابق ديفيد تريزيجيه سيكون حاضراً بقوة مع بني ياس الطامح للوصول أكثر من مركز الوصافة الذي حققه الموسم المنصرم .

أما النجم الغاني أسامواه جيان والقادم من سندرلاند الإنجليزي، فسيعطي بالتأكيد الصبغة الإفريقية للدوري عندما وقع مع نادي العين، الذي جاء بصفقات مدوية هذا العام عندما إستقطب "الكاسر السعودي" ياسر القحطاني والروماني ميل رادوي .

البرازيلي جرافيتي والتشيلي لويس خيمينيز والأسترالي لوكاس نيل والسنغالي إبراهيما توريه والغيني الحسن كيتا والأرجنتيني سيكوكو وغيرهم الكثير، أسماء جعلت من الدوري الإماراتي وجهةً لها هذا الموسم لتضيف المتعة والإثارة على منافساته.

العنكبوت والسماوي وأصحاب السعادة والزعيم والأسود والفهود والصقوروالجوارح والملك والعميد والشياطين الحمر و البرتقالي، ألقاب إشتهرت بها الأندية الإماراتية المشاركة في الدوري هذا الموسم، الذي سيكون مخلتف المذاق، ويؤمن نادي الجزيرة بصعوبة المهمة في المحفاظة على اللقب، لأن دائرة المنافسة إتسعت، وبات هناك أكثر من نادي ينافس على البطولة.

الدوري سيفتتح غداً بإقامة 3 مباريات تجمع الأولى الإمارات مع دبي والشباب مع الوحدة والجزيرة مع الأهلي، فيما تختتم المرحلة الأولى يوم الأحد ب"3" لقاءات أيضا حيث يتقابل العين مع النصر وعجمان مع بني ياس والوصل مع الشارقة .